تعليقات المدونة MOHAMED DAIFFALLAH17 مايو، 2016 3:26 م

أدوات مهمة ستساعدك على احتراف السيو والتسويق الإلكتروني

السلام عليكم أحبيتي في موضوع جديد على ديزاد ويب قد أصبح التسويق الإلكتروني مجالا مهما حيث يعتبر مصدر دخل للكثرين بل إنه مصدر دخل مهم يصل إلى ألاف الدولارات شهريا وكما نعرف جميعا هناك علاقة تكامل بين السيو والتسويق الإلكتروني, والتألق في هذا المجال يحتاج عمل وخبرة بل ويحتاج أدوات مهمة لا يمكن الإستغناء عنها وفي هذا الموضوع سأقدم لكم أدوات سوف تجعلك في الطريق الصحيح نحو احتراف مجال التسويق الإلكتروني والسيو لأنها ستلعب دورا مهما في التعرف على منافسيك ومعرفة أكثر قدر من المعلومات عنهم وبدون هذه الأدوات لن تتقدم كثيرا في هذا المجال.


1- Adbeat :
أداة ذكية تعطيك معلومات دقيقة عن المسوقين الذين يعتمدون على جلب الزوار بالإعلانات المدفوعة advertiser’s media buying strategy وكذلك أخذ فكرة عن النصوص الإعلانية التي يعتمدون عليها.
الموقع : www.adbeat.com
2- Adgooroo :
أداة متعددة الوظائف تتضمن ميزة رؤية العرض Display Insight, كما تمكن من مراقبة الإعلانات المصنفة عبر نسبة مشاهدات الصفحات, إضافة إلى أفكار ومعلومات عن الإعلانات المنافسة في محركات البحث Paid and Organic Search.
الموقع : www.adgooroo.com
3- MixRank :
أداة تسمح لك من معرفة مزيج من الحملات الإعلانية التي يستخذمها المسوقين, الإعلانات النصية ومعلومات عن التركيبة الجغرافية.
الموقع : mixrank.com
4- Moat :
تسمح لك هذه الأداة بإدخال بيانات المنتوجات أو العلامات التجارية لتعطيك أخر الإعلانات التي ظهرت في الأونة الأخيرة لفائدتها مما يتيح لك دليلا جيدا لمكان وضع إعلاناتك.
الموقع : www.moat.com
5- Socialadninja :
لها قائمة من 400.000 إعلان على المواقع الإجتماعية social PPC ads, وهي أداة جيدة لرصد الإعلانات التي تعرض على فيس بوك حيث تعطيك بالتدقيق عبر الكلمات المفتاحية الفئة العمرية والجنس والتركيبة الديموغرافية fine-grained search, ويجدر الذكر إلى أن الموقع ليس مجاني وثمن العضوية الشهرية هو 147 دولار.
الموقع : www.socialadninja.com
6- ispionage :
عبارة عن أداة جميلة لمعرفة كيفية عمل الإعلانات من طرف المنافسين في محركات البحث جوجل, ياهو, بينج, وأيضا تشمل منافسة السيو SEO, وأداة لرصد الفيس بوك والتويتر social monitoring tool.
الموقع : www.ispionage.com
7- KeywordSpy :
تساعدك على اكتشاف الكلمات المفتاحية التنافسية, كما يمكنك معرفة كم تكلفة المنافسين على الإعلانات على ادورد Adwords واكتشاف الكلمات المفتاحية والنصوص الإعلانية التي يستخدمونها في إعلاناتهم.
الموقع : www.keywordspy.com
8- keywordCompetitor :
تساعدك على التجسس على الكلمات المفتاحية التي تستخدم في الإعلانات المدفوعة والسيو وأيضا التجسس على صفحات الهبوط أو الوسيطة landing page التي يستخدمها المنافسون للترويج لعروضهم وتحتوي أيضا على أداة لرصد المنافسين.
الموقع : www.keywordcompetitor.com
9- SEMrush :
تساعد على رصد وضع الكلمات المفتاحية في محركات البحث ورؤية المنافسين عليها وأيضا تشمل أدوات سيو SEO, يمكنك أخذ معلومات مجانية من الصفحات الرئيسية ويمكنك ترقية عضويتك بمبلغ 69.65 دولار شهريا للحصول على معلومات أكثر.
الموقع : www.semrush.com
10- Spyfu :
أداة تساعدك على تحميل الكلمات المفتاحية التي يستخدمها المنافسين على محركات البحث والإعلانات المدفوعة.
الموقع : www.spyfu.com
11- The Search Monitor :
أداة تتبع العلامات التجارية والمعلنين والمنافسين على محركات البحث ومواقع الإعلانات المدفوعة عبر المنطقة والمدينة والبلد والإستهداف الجغرافي.
الموقع : www.thesearchmonitor.com
12- alexa :
يعطيك معطيات عن المواقع المنافسة, ترتيبها بين المواقع في العالم, الكلمات المفتاحية, مصادر الزوار والترافيك, ...
الموقع : www.alexa.com
13- Google Alerts :
أداة تساعدك في معرفة كل شئ عن منافسيك ومواقعهم وما ينشرونه في مواقع أخرى وانطباعات الناس عن منتجاتهم تصلك إلى بريدك الإلكتروني.
الموقع : www.google.com/alerts
14- Mention :
أداة تقوم برصد وسائل الإعلام والشبكات الإجتماعية, وتقوم بتتبع المحتوى المنشور في مواقع الويب ومواقع الأخبار والمنتديات ب 42 لغة إضافة إلى إعطائك تقرير في الوقت الحقيقي.
الموقع : en.mention.com
15- socialmention :
أداة تتبع العلامات التجارية, فيديوهات, صور, مقالات, أسئلة, استطلاعات الرأي وهي أداة جيدة جدا.
الموقع : socialmention.com
16- commun.it :
أداة تساعدك على جمع كل ما نشر في تويتر في لوحة تحكم واحدة, بحيث يتيح ذلك للمسوقين تحليل العلاقات وأخد رؤى واضحة عن مشاريعهم.
الموقع : commun.it
17- Fanpage Karma :
أخذ معطيات كبيرة عن أي صفحة في فيس بوك, تحليل دقيق عن منافسيك مع تقارير هامة تساعدك في تحسين مشاريعك على فيس بوك.
الموقع : www.fanpagekarma.com
18- Social Searcher :
يوفر كل الأبحاث والتغريدات في تويتر, فيس بوك, جوجل بلس, لينكدين, ما عليك سوى ادخال أسماء منافسيك لمعرفة حساباتهم.
الموقع : www.social-searcher.com

إلى هنا انتهى الموضوع الذي كان حول أدوات مهمة ستساعدك على احتراف السيو والتسويق الإلكتروني, أتمنى مشاركته مع أصدقائكم ومشاركتنا أدوات اخرى تعرفونها في التعليقات وشكرا
المصدر: كتاب عالم البزنس الإلكتروني للأستاذ عصام.

هناك تعليق واحد

التعليقات

آخر التعليقات

موضوع :
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من أراء الزوار

ديزاد ويب

تابعنا علي مواقع التواصل الاجتماعي

المشاركات الشائعة

المتابعون

المقالات الاكثر مشاهدة

ديزاد ويب 2016 © - أول موسوعة جزائرية لدروس وأخبار التقنية DzّWeb