تعليقات المدونة MOHAMED DAIFFALLAH17 مايو، 2016 3:26 م

كيف أختار القالب او التصميم الأمثل لموقعي ؟ نصائح وشروط ستفيدك



لعل أصعب مرحلة يمر بها من يريد انشاء موقع جديد خاص به هي مرحلة إختيار القالب او شكل الموقع .. فبوجود كم هائل من القوالب في الشبكة العنكبوتية منها المجانية ومنها المدفوعة يقع المستخدم في ورطة تجعله محتارا وتائها ولهذا اردنا اليوم وفي مقالنا سرد بعض من أهم النقاط والمعايير التي وجب عليك إتباعها أثناء إختيار قالب لموقعك

أن يكون مناسبا للغرض الذي أنشئ من أجله الموقع :

ويعتبر من أهم العناصر او المعايير التي وجب عليك مراعاتها .. إذا لا يعقل ان تختار قالبا خاص بشركة خاصة او قالب شخصي مثلا ليكون لموقع إخباري ! فهذا يجعل الزائر يبقى محتارا في ايجاد ضالته التي دخل من اجلها اساسا ومما قد يتسبب بتغييره لوجهته وهو شيء معاكس تماما لتحقيق هدفك من الموقع وهو الشهرة والنجاح.

أن يكون مناسبا لجميع الشاشات والمتصفحات :

وهو عنصر كثيرا ما اهملناه وأعني بالذكر المصممين والمكودين بالخصوص ولكن على العكس فهو شيء ضروري لكسب ثقة ونيل اعجاب زائرك .. فكثيرا ما تتعدد الشاشات والأجهزة لدى المستخدمين فالبعض يحبذ استعمال الحواسيب المحمولة والآخر يحب المكتبية والهواتف الذكية .. الخ فقد يظهر موقعك مشوها عند البعض وغير مناسب في شاشة الجهاز لدى زائرك مما يجعل ينفر مبتعدا عن موقعك ولذا وجب عليك الإهتمام بهذا الجانب ومراسلة الخبراء في حال اي عدم توافق في قالبك.

أن يكون سهل التصفح وجميل المظهر :

ويعنى بهذا المعيار ان تجعل الولوج لصفحات موقعك وكذا مواضيعه سهلة وحتى امكانية البحث فيه مما يقرب الزائر الى المحتوى الذي يبحث عنه ويسهل له مهمته .. واما النقطة الثانية اي جمالية المظهر فمن منا لا يحب ان يكون موقعه في ابهى حلة ؟ ومن مِن المستخدمين من لا يحب تصفح المواقع جميلة المظهر ؟ فالطبع كلنا نسعى لأن نمتع بصرنا بابهى الحلل واجمل الصور وهو ما يحبب المستخدم في موقعك ولهذا وجب الانتباه لهذه النقطة.

أن يكون ذو ألوان مريحة للعين :

وتعتبر هاته النقطة عنصرا صعبا بعض الشيء لدى المصممين بالخصوص فوجب عليك ان تختار الوان تميز قالبك ويتبعث فيه روحا خاصة وبريقا تجعله متميزا عن البقية مع مراعاة غرضك موقعك بالأساس .. فلا يمكن على سبيل المثال ان تنشيء موقعا خاصا بالمشروبات او الاغذية وتختار قالبا مظلما ومظلل ؟ بل يجب ان تختار الوان بهية ومريحة للعين تعطي المستخدم حيوية ونشاطا ترغمه على زيارته مجددا.

أن يكون ملائما ومهيئا للسيو ومحركات البحث :

وهو شيء لا يقل اهمية عن سابقيه فالقالب الذي انت بصدد تصميمه او اختياره يجب ان لا يكون مصمما من أجل زائريك فقط بل وجب ان يكون مهيئا وسهلا للارشفة من طرف محركات البحث وصحيح انه يوجد العديد من الإضافات التي تساهم بشكل كبير في توفير هاته الخاصية وهي سهولة الارشفة للسيو seo ومحركات البحث بل الأفضل ان تكون ميزة أصلية في القالب.


هاته تعتبر حوصلة سعينا فيها ان نجمع لكم كل ما هو ضروري ان يتوفر في القالب او تصميم موقعك قبل ان تطلب تصميمه او تختاره من بين الكم الهائل من القوالب المتوفرة حاليا ونتمنى ان تكونوا استفدتم معنا ..

ليست هناك تعليقات

التعليقات

آخر التعليقات

موضوع :
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من أراء الزوار

ديزاد ويب

تابعنا علي مواقع التواصل الاجتماعي

المشاركات الشائعة

المتابعون

المقالات الاكثر مشاهدة

ديزاد ويب 2016 © - أول موسوعة جزائرية لدروس وأخبار التقنية DzّWeb