تعليقات المدونة MOHAMED DAIFFALLAH17 مايو، 2016 3:26 م

كيف تعالج مشكلة إنقطاع Wifi والانترنت المفاجئ ؟


من بين أكثر الأشياء التي تعيق وتنغص حياة الإنسان المعاصر هو “إنقطاع الانترنت!” وهو أمر يؤدي بالبعض إلى الكآبة والتشرد لأننا إعتدنا الإتصال بالعالم الخارجي عن طريق الشبكة وتناسينا أنها أمر طارئ في حياتنا وليست هي الحياة بحد ذاتها (لندع هذا الامر حاليا لأنه ليس موضوعنا!). إذا فإنقطاع الانترنت وWi-Fi المنزلي له أسبابه وطرق معالجته ولكن إذا لم تكن تعرف سبب الإنقطاع فهناك حلول مفترضة يمكنك القيام بها وهي:

أعد تشغيل الشبكة:

أطفئ الحاسوب، أطفئ المودم وإنزع الجهاز الذي يتصل بين الحاسوب والمودم. إنتظر لمدة دقيقة ثم أشعل المودم وركب جهاز wi-fi في الحاسوب تم شغل الحاسوب، وهذا قد يؤدي إلى إنتهاء المشكلة وعودة الشبكة. إذا لم يحدث ذلك..واصل القراءة.

تخلص من Wi-Fi:

بمعنى أن تتصل مع المودم عبر الكابل بدون الإستعانة بـ Wi-Fi، وبالتالي ستعرف  إن كانت المشكلة في شبكة Wi-fi أو في المودم بحد ذاته. إن كان هناك إتصال بالكابل فذلك يعني أنك ربما تستخدم كلمة مرور خاطئة لـ wi-fi أو أنت “خارج مجال التغطية” للمودم.

أحذف شبكة Wi-Fi القديمة:

أدخل إلى قائمة الشبكات التي إتصلت بها من قبل (إضغط بالزر اليسار على رمز Wi-Fi قرب الساعة > Ouvrir le Centre Réseau et Partage > ثم Gérie les Réseaux Sans Fil على اليسار ثم إختر الشبكة التي تريد حذفها وغضغط على Supprimer) وهذا سيساعد برنامج التشغيل على التعرف من جديد على الشبكة.

جرب الإتصال من حاسوب آخر:

قد تكون المشكلة لديك فقط، وبالتالي فعليك تجربة الإتصال بحاسوب آخر في نفس الشبكة لتعرف مكان المشكلة. إن لم يكن لديك حاسوب آخر يمكنك إستخدام هاتف ذكي مزود بإمكانية الإتصال بـ wi-Fi. كما يمكنك تفقد إن كان الحاسبان (حاسوبك والحاسوب الآخر) يمكنهما رؤية بعضهما عبر الشبكة المحلية، إن كان ذلك ممكنا فالمشكلة إذا في الموذم أو في مزود الخدمة ISP الذي أنت مشترك لذيه (إتصالات الجزائر مثلا).

غير الكابل:

إن كنت تستخدم الكابل لإيصال حاسوبك بالمود فجرب كابل آخر. ربما تكون المشكلة في الكوابل التالفة.

ملاحظة: في كل ما سبق عليك أن تكون عارفا برمز الدخول لشبكة Wi-Fi لأن حذف وغعادة الشبكة من جديد سيطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بـ wifi إن كانت موجودة أصلا.

إذا لم ينجح كل ما سبق فعليك بالإتصال بصديقك العبقري في الحاسوب أو الذهاب إلى “إتصالات الجزائر”.

ليست هناك تعليقات

التعليقات

آخر التعليقات

موضوع :
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 68 من أراء الزوار

ديزاد ويب

تابعنا علي مواقع التواصل الاجتماعي

المشاركات الشائعة

المتابعون

المقالات الاكثر مشاهدة

ديزاد ويب 2016 © - أول موسوعة جزائرية لدروس وأخبار التقنية DzّWeb